خبر فني : عبد الرحيم بوقدير الفنان الواعد إبن أفيان ضمن طاقم فني تشكيلي يشتغل على إنجاز أكبر لوحة جدارية

5étape-300x225 خبر فني : عبد الرحيم بوقدير الفنان  الواعد إبن أفيان ضمن طاقم فني تشكيلي يشتغل على إنجاز أكبر لوحة جدارية  أدب و فنون   هدية تونسية لملك المغرب محمد السادس

بالثانوية التأهيلية جابر بن حيان يقوم الفنان التونسي منير حاليا بإنجاز أكبر لوحة جدارية لملك دولة في العالم و التي يبلغ طولها 140 متر مربع بمساعدة

من مدير الثانوية الأستاذ حسن خليل و تلميذان من قدماء الثانوية و هما كل من  عبدالرحيم بوقدير و يوسف أهل سيدي دحو الإدريسي,علما أن أكبر لوحة جدارية أنجزت تمت بالمملكة السعودية لسمو الملك عبدالعزيز و يبلغ طولها 30 متر مربع ، أي أن لوحة الفنان التونسي تقارب 5 مرات طول لوحة الملك عبدالعزيز ، و كما صرح الفنان منير أنه لولا حبه للملك محمد السادس الذي أبهر العالم بتواضعه الكبير و عمله الدائم للرقي  بمملكة المغرب لما قام برسمه ، علما أن الفنان التونسي منير يقوم بتمويل هذه اللوحة بمساعدة من الأستاذ حسن خليل دون البحث عن أي مساند أو أي ممول ، ففريق العمل هذا المكون من 4 أشخاص يبحثون عن جائزة دولية أخرى بعد الجائزة الدولية التي فاز بها المجمع التجاري  مروكو مول

530863_321741701225002_124996574232850_843505_1427896819_n-300x201 خبر فني : عبد الرحيم بوقدير الفنان  الواعد إبن أفيان ضمن طاقم فني تشكيلي يشتغل على إنجاز أكبر لوحة جدارية  أدب و فنون

و في تصريح طريف للفنان قال : والله لو ما نجمش المغرب يفوز بكأس أمم إفريقيا ، و الله لخليه يجيب كاس العالم بهذه اللوحة

بدورنا نتمنى التوفيق  للطاقم الفني و خصوصا لإبننا عبد الرحيم بوقدير ، و كما يقول المثل إبن الوز عوام 

552896_364916096882993_100000938177883_987729_961324443_n-1-276x300 خبر فني : عبد الرحيم بوقدير الفنان  الواعد إبن أفيان ضمن طاقم فني تشكيلي يشتغل على إنجاز أكبر لوحة جدارية  أدب و فنون

Mots clés Google:

Une Réponse à خبر فني : عبد الرحيم بوقدير الفنان الواعد إبن أفيان ضمن طاقم فني تشكيلي يشتغل على إنجاز أكبر لوحة جدارية

  1. avatar يقول Youssef Boukdir:

    واستعان الفنان التونسي الذي يدعى منير، بمساعدة مدير الثانوية الأستاذ حسن خليل وتلميذان من قدماء الثانوية وهما كل من عبد الرحيم بوقدير ويوسف أهل سيدي، لإنجاز هذا العمل الذي تم تمويله من قبل المشاركين فيه، علما أن أكبر لوحة جدارية أنجزت تمّت بالمملكة السعودية للملك عبدالعزيز ويبلغ طولها 30 متر مربع، أي أن لوحة الفنان التونسي تقارب 5 مرات طول لوحة الملك عبدالعزيز بالسعودية

التعليق على المقال