إداوزدوت

بلاغ إلى الرأي العام النحيتي

على إثر مصادقة المجلس الجماعي للنحيت على اتفاقية مشتركة تهدف لتزويد 17 دوارا من جماعة النحيت بالماء الصالح للشرب إنطلاقا من مشروع أسيف نالحاج المختار بجماعة إمي نتيارت، نعلن للرأي العام ما يلي:
تقديرنا لكل مكونات المجلس الجماعي لإمي نتيارت و على رأسهم رئيس الجماعة و الرئيس السابق على الدور الذي قاموا به قصد إخراج هذه الاتفاقية لحيز الوجود و المصادقة عليها.
شكرنا الموصول لساكنة تنزاكين عامة، و لساكنة دوار تكاديرت في شخص رئيس جمعيتها و أعضائها و كذا الدواوير المجاورة إغيل نمغور تلوى أيت شعيب و تمجوط.
اعترافنا بالدور الرائد و الجبار الذي قام به السيد عمر اهنص و السيد الحسين أنجاز قصد القيام بمهمة الوساطة بين كافة المتدخلين و على رأسهم ساكنة تكاديرت، مكونات المجلس السابق، و الفاعل الجمعوي السيد الحاج محمد جواد.
إن مساهمة مساهمة مديرية التجهيز في هذا المشروع كانت ضرورية لضمان التمويل الفرنسي. و قد تمت أيضا لتحقيق هدفين آخرين في نفس الوقت:
دعم منظومة إكوزولن ببناء خزان مائي من فئة 50 متر مكعب، تستعمله هذه المنظمومة، و سيتم استعماله لاحقا بعد انجاز مشروع أسيف نالحاج المختار.
دعم منظومة إغيرنومان، بسبب إنعدام الموارد المائية، مباشرة بعد إنجاز مشروع التطهير السائل، فقد وقعنا في إحراج كبير بسبب غياب الموارد المائية في دوار إغيرنومان مع وجود منظومة للتطهير السائل. و يتكون هذا الدعم من ثقب استغلالي و تجهيزه إضافة خزان مائي من فئة 30 متر مكعب، و الذي سيتم استعماله لاحقا، بعد إنجاز مشروع أسيف نالحاج المختار.
تدخل مديرية التجهيز، جاء ليساهم في مشروع أسيف نالحاج المختار عبر دعم و تأهيل منظومتين مائيتين قائمتين بجماعة النحيت.
نلتمس من مكونات المجتمع النحيتي، أن تلتف حول هذا المشروع الهام و تساهم بشكل عقلاني في تجاوز كل العراقيل التي يمكن أن تعيقه، و أن تعبر عن حس عال من المسؤولية والتقدير للمجهودات الجبارة التي بذلت لإخراج هذا المشروع لحيز الوجود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى