حصيلة الإنجازات التي تحققت في الفترة ما بين 2012 و 2022

afayan2-300x120 حصيلة الإنجازات التي تحققت في الفترة ما بين 2012 و 2022 الجمعية
حصيلة الإنجازات التي تحققت في الفترة ما بين 2012 و 2022
1 _ مشروع بناء القاعة المتعددة الاختصاصات على أرض افيان و مشروع إسناد تدبير الجرار و الياته إلى جمعية افيان مشروعين انجزا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و بشراكة مع جمعيتنا يعدان من بين أهم المشاريع المنجزة في النحيت في إطار المبادرة الوطنية و ذلك بفضل سياسة و حنكة المرحوم الحاج يحيى الرئيس المؤسس لروحه السلام و الرحمة .
2_ ترميم سقف مقصورة الصلاة بتمزكيد ن سيدي ابراهيم بن عمرو القديمة حفاظا على هذه البناية التاريخية التي تشهد على تجدر أصول ايت افيان على هذه الأرض الطيبة .
اصلاح سور المقبرة بالاسمنت و طلاىه بالجير و كذا تسقيف مغسلة الأموات بالاسمنت و ترميم جدرانها و تجهيزها بما يلزم كما تمت تنقية داخل المقبرة من الحشائش و الأشواك .
3_ إصلاح و ترميم دار الضيافة أنوال بالكامل و تجهيزها بالاواني و الأفرشة و ربط البناية بالانارة و الماء المشروب و كذا بناء مرافق صحية ( مياضي ) داخلها .
4_ إنطلاق أشغال تزليج باحة مسجد العتيقة و المقصورة بعدما تم في السابق إصلاح المرافق الصحية للمدرسة التي يستعملها الطلبة و صباغة الواجهة و الصومعة و إصلاح أجهزة الصوت sono و اقتناء منبر جديد .
5 _ اقتناء صهريج متنقل سعة 6 طن و محراث جديد .
6_ إنجاز رسم طوبوغرافي يخص الاملاك المستهدفة من طرف الوكالة الحضرية بتارودانت بشأن تصميم مراكز الجماعات الترابية .
7_في الشق الإداري تم تجديد مكتب جمعية افيان للتنمية و التعاون مارس 2019 حيث تم تطعيم المكتب بعناصر شابة كما تم إدماج العنصر النسوي في تركيبة المكتب .
التقارير الأدبية و المالية تنجز في وقتها أما الإنخراط السنوي فإنه يتم عبر الدفع في حساب الجمعية و تنشر لوائح المنخرطين أول بأول و بكل شفافية .
8_ الجمعية تتوفر على موقع الكتروني
يواكب مشاريع و انجازات الجمعية و تفاعلها مع محيطها ، يضم الموقع الذي صممه و يسهر على صيانته بوقدير أمين بن يوسف مشكورا عدة مواضيع مهمة ابرزها شجرة افيان منذ النشاة الى 2011 و اسماء مشاهير دوارنا و هي مواضيع من إنجاز الاخ بوقدير عبد القادر جزاه الله عنا خيرا . كما للجمعية صفحة فايسبوكية و اخرى على الواتساب تحمل إسم
افيان في القلب و في الذاكرة .
9_ في الشأن الجمعوي تم انتخاب عبد ربه يوسف بوقدير و الأخ أبو بكر بوقدير في عضوية مكتب جمعية اكوزوان للماء الشروب و للإشارة نذكر بمساهمة المحسنين من افيان في دعم مشروع ماء اكوزوان بمبلغ 4 مليون سنتيم ، مكتب هذه الجمعية الفتية نجح رغم بعض العراقيل في مهمته و هي ايصال الماء الصالح للشرب الى جميع مساكن الدواوير الأربعة ، كما تجب الإشارة أن المحسنين بنات و أبناء افيان تكلفوا بأداء الانخراط في المنظومة المائية لفاىدة جل الأرامل و الأسر الهشة و عدد المستفيدين وصل 10 أسر .
تجدر الإشارة كذلك إلى انتخاب الأخ بوقدير الحسين بن الحاج عثمان على رأس الفيدرالية و الأخ بوقدير ابو بكر نائبا لرئيس جمعية النحيت للماء الصالح للشرب التي ستسهر بعون الله على مشروع ماء امنتيارت .
من جهة أخرى تم تجديد الثقة في عضوية الأخ بوقدير رشيد في مكتب جمعية العتيقة اداوزدوت افيان النحيت و انتخب الإخوة بوقدير الحاج الحسين و بوقدير عبد الرحيم بن الحاج يحيى اعضاء جدد بهذه الجمعية المكلفة بتدبير ملك بناية ايت ملول .
10_ الجمعية كد تسهر و بامكانياتها الخاصة على استمرار إعطاء دروس محو الامية لفائدة النساء .
11_ الجمعية قامت بغرس العديد من الأشجار على الطريق و قرب المسجد في إطار عملية التشجير التي تنادي بها مندوبية المياه و الغابات التي وفرت هذه الاغراس .
هذه باختصار الإنجازات التي تحققت على أرض افيان في عشر سنوات الأخيرة و ندعو الله تعالى ان يوفقنا و يهدينا الى المزيد من الإنجازات لصالح الساكنة .

التعليق على المقال