رياضة

رغم بلوغه سن المئة.. يصر على الانتظام على روتين تمريناته اليومي في صالة الجيم

رغم بلوغه سن المئة.. يصر على الانتظام على روتين تمريناته اليومي في صالة الجيم

يصر رجل أمريكي على الانتظام على روتين تمريناته اليومي في صالة الجيم لمدة 3 ساعات، على الرغم من أنه احتفل مؤخراً ببلوغه سن المئة عام.

ويقول ليس سافينو إنه كان يمارس تمارين رياضية طويلة في معظم الأيام منذ الثمانينيات وأنه لا ينوي التوقف عن ذلك في المستقبل القريب. ويؤكد سافينو أن الرياضة مفيدة جداً لصحته الجسدية والنفسية، وسيستمر بتجاهل كل النصائح بالتوقف عن هذا الروتين اليومي.

ويعيش سافينو في هانوفر، بنسلفانيا، الولايات المتحدة، ويقول إنه يعيش حياته كما لو كان في الثلاثينيات من عمره، حيث يحزم أغراضه ويتأكد من استعداده للذهاب إلى الجيم بحلول الساعة 7.30 كل صباح. وهذا يعني أنه يكون في طريقه إلى المنزل بحلول الساعة 10:30 صباحاً ويقول إن ذلك يؤهله بشكل مثالي لليوم المقبل.

ولدى سافينو أيضاً متسع من الوقت لرفع الأوزان، وقد قام الأسبوع الماضي برحلة ثمانية أميال على إحدى دراجات الصالة الرياضية.

وقال سافينو لموقع

Today.com 

لم يعد معظم الأشخاص الذين يبلغون من العمر 100 عاماً يستمتعون بالحياة وكانت أيامي طبيعية تماماً كما كنت في الثلاثين من عمري. التمرين أفضل بكثير من الدواء، يعيش الكثير من الناس على الحبوب فقط، لكنني لا أفعل ذلك”.

وأضاف سافينو “عندما أغادر الصالة الرياضية في الصباح بعد ثلاث ساعات من التمرين، أشعر بتحسن كبير عما كنت عليه عندما وصلت.. لدي المزيد من المرونة وأشعر بحماسة أكبر في الحياة

وأوضح سافينو وهو أب لأربعة أبناء إنه لا يزال قادراً على ممارسة الرياضة في مثل هذه السن المتقدمة لأنه يمتلك جينات جيدة ونمط حياة صحي، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى