الاخبار

الاستقبال التاريخي “للأسود” في الرباط يبهر وسائل الإعلام العالمية

الاستقبال التاريخي "للأسود" في الرباط يبهر وسائل الإعلام العالمية

ضجّت وسائل الإعلام ووكالات الأنباء الدولية بتغطيات وصور وفيديوهات للاستقبال الذي وصف بـ”المبهر” الذي حظي به المنتخب المغربي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، انطلاقا من مطار سلا الرّباط إلى القصر الملكي، حيث كان الملك محمد السادس في انتظار أعضائه لتوشيح صدورهم بأوسمة ملكية.

واعتبرت وسائل الإعلام الدولية أن “أسود الأطلس” حظوا بـ”استقبال أبطال كأس العالم”، كما جاء في تقرير لصحيفة “رفايلا نوتيسياس” الأرجنتينية، التي غطّت في وقت متزامن احتفالات الأرجنتينيين بـ”رفاق ميسي” المتوجين بالبطولة، الذين استعانوا بمروحية للخروج من وسط الحشود في العاصمة بوينس آيرس.

في السياق نفسه علّق إعلاميون أرجنتينيون على هذه الاحتفالات في حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث أرفق سيرجيو موسيلا، الصحافي بإذاعة “لا راديو ديل مونديال”، مجموعة من فيديوهات استقبال المنتخب المغربي بـ”تغريدة” قال فيها: “هذه ليست بوينس آيرس.. إنها الرباط”؛ وهو التعليق ذاته الذي أوردته صفحة قناة “آر تي في ديبورتي” الإسبانية على الموقع ذاته.

وتليق هذه الاحتفالات بالمشاعل والأهازيج والأعلام الوطنية لحشود المواطنين المغاربة باللاعبين “الذين ضخوا طاقة جديدة في كرة القدم الإفريقية والعربية”، وفق ما جاء في صحيفة “دياريو بوبيلار” الأرجنتينية، التي ذكّرت بحصول المغرب على المركز الرّابع في مونديال قطر 2022، متجاوزاً العديد من المنتخبات المحتلة مراكز متقدّمة في ترتيب “الفيفا”.

وفي تقرير مطوّل، نقلت وكالة الأنباء الإسبانية “إفي” تصريحات مجموعة من أنصار “أسود الأطلس” الذين قدم بعضهم، وفقها، من مدن بعيدة للمشاركة في احتفالات استقبال النخبة الوطنية؛ “لأن هذا الجو انتظرناه كثيراً ولن يتكرر”، يقول أحدهم لها.

واعتبرت “إفي” أن المنتخب المغربي كان بمثابة “الإنجاز الأكبر في المونديال، كونه أول منتخب إفريقي وعربي يتأهل إلى نصف النهائي في تاريخ البطولة”، مشيرة إلى أن المشجعين المغاربة سيتذكّرون دائمًا حكيمي وزياش وبونو، كما اكتشفوا قدرات أوناحي وأمرابط، اللذين يتوقع الكثيرون أنهما سيصبحان عنصرين جذابين في سوق انتقالات كرة القدم المقبلة.

كما وصفت الوكالة الناخب الوطني وليد الركراكي بـ”البطل الوطني”، وقالت إن عبارته الشهيرة “ديرو النية” أصبحت “شعاراً وطنياً”، وفق تعبيرها. بينما اعتبرت صحيفة “آل لير ليبيري” الشيلية أن “فريق الركراكي صنع التاريخ لإفريقيا والدول العربية”.

في السياق ذاته، قال موقع قناة “الجزيرة” الناطق بالإنجليزية، في تقرير حول استقبال المنتخب المغربي، إن الفريق صنع التاريخ في نهائيات كأس العالم لكرة القدم هذا العام بعد فوزه على منتخبات بلجيكا والبرتغال وإسبانيا، وتحقيقه ما وصفه بـ”الإنجاز الذي يبدو مستحيلًا”، وهو احتلاله المركز الرابع في مونديال قطر.

وأضاف الموقع: “استحوذ المنتخب المغربي، المعروف بلقب ‘أسود الأطلس’، على القلوب وصنع التاريخ كواحدة من قصص النجاح الكبرى في بطولة هذا العام، حيث أكسبهم الأداء غير المسبوق احتفالًا خاصًا من قبل المشجعين”.

هسبريس – جمال أزضوض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى