تم إغلاق أشهرها … الحرب مستمرة ضد مواقع بالمغرب للبث المباشر للمباريات قبيل المونديال

livematch2_1668869721 تم إغلاق أشهرها ... الحرب مستمرة ضد مواقع بالمغرب للبث المباشر للمباريات قبيل  المونديال sport

يبدو أن الحرب مستعرة ضد مواقع الكترونية بالمغرب، خاصة بالبث المباشر لمباريات كرة القدم وباقي الأحداث الرياضية، وذلك أياما قبل انطلاق “مونديال قطر 2022”.

ونجح “التحالف من أجل الإبداع والترفيه” بداية الأسبوع الجاري، في إغلاق أشهر المواقع المقرصنة التي يتابعها المغاربة، والتي تعرض مباريات كرة القدم بشكل مباشر ومنقولة من قنوات “بي إن سبورتس” بدون طلب رسوم من المشاهدين، ويتعلق الأمر بـ “لايف كورة ويالاه شوت” ، اللذان يستقطبان أزيد من 20 مليون زائر شهريا.

وكانت القناة الرياضية القطرية قد انضمت إلى التحالف من أجل الإبداع والترفيه في أبريل حيث ساهمت في دعم إغلاق مواقع القرصنة في عدد من الدول العربية من بينها مصر والمغرب، كما تأتي خطوة الإغلاق هذه، قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث تتوقع الفيفا استقطابها لـ 5 مليار مشاهد. 

وفي سياق متصل، قال جان فان فورن، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس حماية المحتوى العالمي لجمعية الأفلام السينمائية ورئيس التحالف من أجل الإبداع والترفيه: “يعود نجاحنا في إغلاق مواقع القرصنة بالمغرب إلى تركيزنا على التصدي لمخاطر قرصنة المحتوى الرياضي المتزايدة على العملاء والبطولات الرياضية والمشاهدين. ويُمثل تعاوننا مع شبكة

beIN SPORTS

، بصفتها أحد أعضاء التحالف، رسالةً واضحة لجميع قراصنة المحتوى في مختلف أنحاء العالم بأننا لن نتهاون في كشف مواقعهم وإغلاقها، ولا سيما الذين يخططون لسرقة محتوى مباريات بطولة كأس العالم

FIFA

2022

المرتقبة”.

التعليق على المقال