الاخبار

أشغال الاجتماع التشاوري حول انطلاق برنامج عمل جماعة النحيت

بفندق الموكار بأكادير … أشغال الاجتماع التشاوري حول انطلاق برنامج عمل جماعة النحيت
نظمت جماعة النحيت بفندق الموكار أكادير الاجتماع التشاوري حول انطلاق برنامج عمل الجماعة النحيت لفترة 2022-2027، بحضور رئيس وأعضاء المجلس الجماعي للنحيت وأعضاء لجنة هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ورؤساء الجمعيات وبعض الأساتذة الباحثين وأطر وممثلي وسائل الإعلام.
ويأتي تنظيم هذا الاجتماع تطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113-14، ويشكل أول خطوة في انطلاق بلورة وإعداد برنامج عمل الجماعة. وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن بلورة هذا العمل سيشكل ثمرة جهد خالص للمصالح الجماعية وكافة أجهزة المجلس الجماعي من مكتب ولجان دائمة وأعضاء تحت إشراف مباشر لرئيسه، وبمواكبة علمية لكفاءات محلية وصديقة ستساهم بدورها في وضع هذا البرنامج، وفق مقاربة تشاركية مع كافة الشركاء والفاعلين الجمعويين، هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، الجمعيات والتعاونيات والقطاع الخاص.
وسيتم الاعتماد في إعداد بلورة برنامج العمل على مجموعة المبادئ منها على وجه الخصوص : التشاركية، الالتقائية، الكفاءة العلمية والمهنية، الفاعلية، مقاربة النوع، العمل المندمج والمتكامل.
كما تم تحديد مراحل بلورة البرنامج في مراحل أساسية :
• التشخيص : الحاجيات – الإمكانيات – أولويات التجهيزات والمرافق وخدمات القرب – جرد المشاريع المبرمجة والمتوقعة.
• ترتيب الأولويات التنموية : وضع و ترتيب الاولويات التنموية،انسجاما مع استراتيجيات الدولة و توجهات برنامج تنمية المنطقة و برنامج عمل الجماعة الترابية.
• المشاريع والانشطة : تحديد المشاريع والانشطة ذات الاولوية، مع الاخذ بعين الاعتبار الموارد المتوفرة وتلك التي يمكن تعبئتها.
• الموارد والنفقات : تقييم موارد الجماعة ونفقاتها التقديرية الخاصة بالسنوات الثلاث الأولى لبرنامج العمل.
• وثيقة مشروع برنامج عمل الجماعة، ومنظومة التتبع : المشاريع المبرمجة – الإجراءات والتدابير – التقدير المالي – أساليب التنفيذ – آجال الإنجاز – وضع منظومة لتتبع المشاريع والبرامج.
الإخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى