الجمعية

التقرير الادبي للفترة الممتدة من 31 مارس 2022 إلى 31 مارس 2023 .

التقرير الادبي للفترة الممتدة من 31 مارس 2022 إلى 31 مارس 2023 .

بعد نهاية الطوارئ الصحية بشكل رسمي ، تم عقد اجتماعين للمكتب و لجماعت الأول بتاريخ 18 شتنبر 2023 بمسكن عبد ربه يوسف بوقدير و الثاني بتاريخ 08 يناير 2023 بمسكن الأخ بوقدير الحسين بن علي حيث نوقشت القضايا التي تهم البلدة و نأمل أن يتطوع أحد من اعضاء المكتب أو من لجماعت لاستظافة الاجتماع المقبل إن شاء الله بعد شهر رمضان و اقترح أن يخصص الاجتماع أساسا للاستعداد لتنظيم ملتقى أفيان الشبابي الصيفي الذي علينا جميعا مكتب و لجماعت و الشباب أن نعمل على توفير الشروط المادية و البشرية لانجاح الملتقى و أن يكون مقتصرا على اهل أفيان و تنظم ورشات تثقيفية و ترفيهية و رياضية و ورشة خاصة بنظافة البيئة .
في عام 2022 اكملنا بعون الله إصلاح و ترميم كل مرافق دار الضيافة أنوال من صباغة و ربط بالشبكة الماىية و توفير الأثاث و الأفرشة بقي تركيب الزليج الذي توصلنا به من محسن و الموجه للمطبخ . كما قمنا بفضل الله و بفضل المحسنين بتزليج أرضية باحة المسجد التي تناهز مساحتها 300 متر مربع و قمنا كذلك بإعادة صباغة الجدران و نأمل أن نوفق في تركيب الزليج على جدران و سواري مقصورة الصلاة بعون الله .
في عام 2022 كذلك اتممنا و بتوفيق من الله المهمة التي اخذناها على عاتفنا ألا و هي مهمة إيصال الماء الشروب الى كل مداشر اكوزولن حيث ساهمت جمعيتنا ماديا و بشريا في انجاح مشروع اكوزولن للماء الذي كان حلما و أصبح واقعا ملموسا تستفيذ منه ساكنة المداشر الأربعة كما اننا نواصل ملء مطفية لجماعت التي تتزود منها ساكنة دوارنا بشكل متواصل بفضل المحسنين و كذلك من صهاريج العمالة في فترة الصيف .
في نفس سياق توفير الماء تم انتخاب اخونا بوقدير ابو بكر نائبا لرئيس جمعية النحيت للماء الصالح للشرب التي ستتولى الإشراف على مشروع امنتيارت الذي يرجى منه أن تستفيد ساكنة النحيت من هذا المشروع الذي ستصرف عليه ميزانية ضخمة من الحكومة و جمعية فرنسية .
فيما يخص موضوع المسالك الطرقية الذي ناقشنه مرارا أظن أن الوكالة الحضرية بتارودانت قد حسمت الأمر و وضعت المسالك الواجب انجازها و ذلك ضمن تصميم التهيئة المنتظر أن يتم الإفراج عنه خلال العام الحالي .
و يبقى مشكل تحديد نقط حرق النفايات في الجهات الأربعة للدوار و مشكل الحفرة جنب الطريق الرئيسية هي النقاط التي علينا إيجاد حل لها قبل نهاية العام و انطلاقا من ملتقى الصيف ضمن ورشة نظافة البيئة و من الله تعالى نسأل التوفيق و السداد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى