الفوائد العلاجية للكرعة الخضراء

-300x225 الفوائد العلاجية للكرعة الخضراء منتدى أنوال   عرفت الكرعة الخضراء التي نتناولها اليوم في البداية في مكانٍ ما في إيطاليا في القرن الثامن عشر. وكونها غنية بالبوتاسيوم، فإن الكرعة الخضراء تحارب إرتفاع ضغط الدم مما يجعلها الدرع الحقيقي لحماية نظام القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك فإن الكرعة الخضراء التي هي من القرعيات تحتوى على كثير من المعادن مثل :  الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، و لبروفيتامين A، والفيتامينات A، B   ولحامض الفوليك, الفسفور، الحديد الصوديوم، المنجنيز، الكبريت ، بالإضافة إلى نسبة كبيرة من الألياف، والسكريات الموجودة بها تعطي الجسم ما يلزمه من السعرات وأغلبها من السكر البسيط، فركتوز، وجلوكوز، بنسب متساوية، لذا يفيد تناولها في الحميات الغذائية


*
سعرات قليلة
ويشير الخبراء إلى أن كمية الطاقة في كوب من الكرعة الخضراء أو بوزن 200 جرام بها 36 سعر حراري ، أي ما يعادل ثلث موزة ، وتؤمن هذه الكمية حاجة الجسم اليومية من المنجنيز بنسبة 20%، ومن فيتامين سي بنسبة 17%.
ومن كل من الماجنسيوم والبوتاسيوم وفيتامينE ،والفوليت والألياف والنحاس بنسبة 10% لكل واحد منهم، وزيوت أوميجا ـ 3 والفوسفور وفيتامين Bـ 6 B ـ 1 بنسبة 7% لكل واحد منهم، والكالسيوم والزنك والحديد بنسبة 4% لكل منهم من حاجة الجسم اليومي.
أما مضادات الأكسدة من نوع بيتا كاروتين فتتركز بصورة كبيرة في قشرة الثمرة، مما يؤكد تجنب إزالتها أثناء إعداد أطباقها.
*
هضم مريح
أكدت سلسلة من الدراسات أن الكرعة الخضراء فعالة كمهضم وملين ، وتقاوم تسمم الأمعاء ولا تسبب رواسب بعد هضمها وهي مطهرة بشكل جيد للمعدة ، وتساعد بذورها على تسكين الآم التهابات المجاري البولية وآلام المثانة، وتعمل علي تنشيط خلايا المخ، بالإضافة الي فاعليتها الكبيرة في تقوية الذاكرة .
تحتوي الكرعة الخضراء على تركيبات متميزة يجعلها أفضل خضروات الصيف، لما تحتويه من ماء ومعادن ومواد تعويضية، الأمر الذي يجعلها مدرة للبول، كما أنها علاج نافع ضد الحميات، وتناول كأساً من عصير الكرعة الخضراء على الريق يكافح الامساك.

http://www.soussonline.com/

Mots clés Google:

التعليق على المقال