الاخبار

بعد أعطاله المتكررة.. تعرف على بدائل تطبيق واتساب

بعد أعطاله المتكررة.. تعرف على بدائل تطبيق واتساب

رغم أن  أكثر من 2  مليار مستخدم  حول العالم يعتمدون على تطبيق الرسائل واتساب، للتواصل مع العالم الخارجي لكن الأعطال المتكررة تسببت  فى قيام  الكثيرين بالبحث عن  البدائل لتطبيق واتساب خاصة مع ظهور العديد من المشاكل المتعلقة بالتطبيق مثل العطل الكبير الذي حدث اليوم  وخلال السطور التالية نستعرض  أبرز بدائل تطبيق  واتساب.

بدائل واتساب 

– يعد تطبيق تليجرام واحدا من أشهر منافسي تطبيق واتساب بل ويعد الأكثر أمنا للمعلومات والمحادثات، وزاد عدد مستخدميه عن  700 مليون مستخدم يوفر التطبيق خاصية تبادل الرسائل والمحادثات الصوتية وغرف الدردشة ومشاركة الملفات الكبيرة، مما يجعله بديلا مناسبا لتطبيق واتساب حتى أنه خلال  عطل واتساب ابريل الماضى  وصف  مؤسس تليجرام اتجاه المستخدمين له بالهجرة الجماعية، حيث يعد  التطبيق  أبرز المستفيدين من أعطال واتساب وفي حالة استمرار أعطال واتس آب فسوف ينتزع تطبيق تليجرام الصدارة منه ويتربع على عرش التطبيقات الأكثر استخدامًا وله مؤيدين ومتابعين مخلصين، ويعرفون قيمة تشفير الرسائل بين الطرفين. 

تطبيق سيجنال والذي يعد أفضل تطبيق  من ناحية حماية خصوصية المستخدم، فهو تطبيق يصب تركيزه على هذه الخاصية ويفضلها على أي شيء ويوفر التطبيق مساحة شاملة لخصوصية المستخدم كما أن مؤسسه هو أحد مؤسسي تطبيق

WhatsApp.

– تطبيق لاين

LINE

، والذي يتيح أيضًا تشفير الرسائل الشخصية وإرسال الرسائل بحرية تامة، وبه خدمة مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية. 

 – تطبيق ديسكور، والذي بدأ  كمنصة للألعاب، ثم طور من نفسه وبدأ ترويجه كبديل لـ واتساب، وهو مؤمن لأبعد الحدود ويعمل على الهاتف وعلى سطح المكتب.

تطبيق ثريما، والذي  يسمح بالوصول إليه عبر أجهزة الويب وأجهزة متعددة وهي  الخاصية  التي أضافها واتس آب مؤخرًا.

تطبيق واير، والذي  يتيح التسجيل سواء بالبريد الإلكتروني أو رقم، وهذه خاصية جيدة  للأشخاص الذين لا يريدون إعطاء أرقام هواتفهم لبعض الأشخاص. 

الرسائل النصية

-الرسائل النصية

SMS

والذي يعد الحل الأمثل في حال تعطل واتساب أو الإنترنت بشكل عام. 

 – تطبيق فايبر للاتصال، وهو من أكثر التطبيقات شعبية في العالم العربي بعد واتساب ويستخدم كثيرا في المكالمات الصوتية. 

– تطبيق ماسنجر ورغم تبعية التطبيق  لفيسبوك وميتا المالكة لواتساب لكن الكثيرين يعتمدون على الماسنجر باعتباره بديلا لتطبيق واتساب. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى