الجمعيةالمزيد

ماذا تعرف عن وكالة التنمية الاجتماعية ؟

أقدم لقراء هذا الموقع الأعزاء  ، و خصوصا الذين يعنيهم البحث عن آفاق و موارد جديدة للجمعيات  ، هذه المعلومات عن وكالة التنمية الاجتماعية التي تنشط في المجال الإجتماعي .

 وكالة التنمية الاجتماعية هي مؤسسة عمومية، تحت إشراف وزارة التنمية الإجتماعية و الاسرة و التضامن، تهدف إلى تقليص الفقر وإنعاش التنمية الاجتماعية بالمغرب، بتكامل مع الوسائل الأخرى للدولة التي تعمل على تقليص العجز الاجتماعي.

و يتم تدخل الوكالة عبر تعزيز الرأسمال البشري والاجتماعي بفضل أنشطة التكوين وتقوية قدرات الفاعلين في ميدان التنمية المحلية، وإنعاش وتطوير الأنشطة المدرة للدخل، وخلق فرص للشغل، وكذا تحسين ظروف عيش الساكنة المستهدفة، سواء في المجال الحضري أو القروي.

ومنذ أن أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، عملت الوكالة على ملاءمة تنظيمها المركزي والجهوي لخدمة ومواكبة هذه الاستراتيجية، وتتم هذه المهمة عبر استراتجية خاصة تهدف إلى :

    تحديد العمليات المزمع تنفيذها، وإبرام الاتفاقيات مع مختلف الشركاء وتقييم تأثير مختلف المشاريع.

    إشراك الشركاء  مثل الجمعيات والتعاونيات والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية والإدارة والقطاع الخاص. وينجز هؤلاء الشركاء، بتعاون مع الوكالة، برامج أو مشاريع التنمية الاجتماعية، لفائدة الساكنة المستهدفة من طرف وكالة التنمية الاجتماعية.

    اللجوء إلى شركاء متخصصين لإنجاز أنشطة التكوين والدعم التقني، كالمنظمات غيرالحكومية الخبيرة في الميدان ومكاتب الدراسات والجامعات ومؤسسات التكوين.

 

  في هذا الإطار، أحدثت الوكالة 16 تنسيقية جهوية عبر التراب الوطني، وهذا ما يسمح بالاقتراب أكثر من شركائنا والساكنة.

وخلال 6 سنوات من الحضور في الساحة، تمكنت الوكالة من المساهمة بشكل فاعل في مشاريع التنمية باعتماد مقاربة إشراكية وتشاركية مع الفاعلين في مجال التنمية العمومية أو الخاصة.

 كما عملت الوكالة على دعم مشاريع، ساهمت في تحسين ظروف الساكنة المعوزة، وعلى تمويل مشاريع مدرة للدخل، وخالقة لفرص الشغل.

 

للمزيد من المعلومات يمكن تفحص الموقع الرسمي للوكالة

 

http://www.ads.ma/ar/ads/lagence.html

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وجمعية الكرامة للسككيين وجمعية التنمية والسلم لمتقاعدي الفوفات وجمعية مريى ماروك والوكالة الوطنية للموانئ وحمعية المتقاعدين المستقلين نسعى من اجل انشاء مركب اجتماعي خاص بهذه الشريح من المتقاعدين والمسنين منهم وتنسق بين هذه الجمعيات جمعية التضامن للمتقاعدين والمسنين لكونها اقدم جمعية تا سست بمدينة الجديدة حيث تا سست بتا ريخ 29,,,4 ,,, ً002 وكاتبنا كل من السيد عامل صاحب الجلالة على ألأ قليم كما را سلنا السيد رئس الحكومة والسيدة وزيرة التضامن والمراة وألأ سرة والتنمية أل جتماعية ومؤسسة محمد السادس للأ عمال أل جتماعية لرجال التعليم وهدفنا في ضل تزايد المتقاعدين وارتفاع نسبة المسنين بينهم وكذا ارامل المتوفين منهم وحاجة هذه الشريحة للتازر وتوفير خدمات بينية لبعضنا البعض خضوصا فيما يرجع لعلاقاتهم مع صنا ديق التقاعد والجهات المدبرة للتغطية الصحية حيث نتوفر على منسقين اكفاء ينوبون عنهم في التواصل مع الجهات ذات ألأ ختصاص في قضاياهم ناهيكم عن القيام بتنظيم رحلات وتنشيط حسب المنا سبات كما يمكننا هذا المركب من تجميع الكفا أ ت واستثمارها في مختلف المجالات كالتعليم والصحة في محاربة ألأمية والقيام بقوافل طبية واستشارات قانونية تجاه المسائل ألأ دارية وغيرها كثير مما راكمته هذه الشريحة من خبرات جيدة ولن يتا تى هذا الا في ضل مركب اجتماعي على غرار ما تتوفر عليه بعض المدن بالمملكة فهل من متفهم لحاجتنا هذه يا ترى محمد الهواري رئس جمعية التضامن للمتقاعدين والمسنين بمدينة الجديدة وألأ قليم الهاتف 0671970575

    نحن 5 جمعيات للمتقاعدين بالجديدة وهما جمعية التضامن للمتقاعدين والمسنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى