أخبار آفيان

عودة إلى موضوع التعليم بالنحيت

بسم الله الرحمن الرحيم

 تم التفكيرفي تأسيس المدرسة الجماعاتية كمحاولة لحل بعض مشاكل تمدرس الأطفال بجماعة النحيت من بينها…..

 -انخفاظ عدد التلاميذ في بعض الوحدات المدرسية نتج عنه ضم الأقسام حيث نجد مدرسا واحدا يدرس ستة مستويات دراسية في اللغة العربية او الفرنسية مما جعل التحصيل العلمي لدى التلاميذ ضعيفا جدا . هذا المستوى المتدني لدى التلاميذ يجعلهم غير قادرين على مواكبة التعليم الإعدادي حيث تكون النتيجة الإنقطاع عن الدراسة و السفر إلى المدينة للعمل في سن مبكرة .

 -يلاحظ كذلك أن كثيرا من الفتيات لا يتمكن من اتمام دراستهن بالمرحلة الإعدادية .

 -افتقار أغلب الوحدات المدرسية إلى الملاعب الرياضية والوسائل التعليمية.

-غياب دور جمعيات الآباء و الجمعيات الثقافية التي يجب عليها عقد شراكات مع المدرسة لإستغلال الوسائل المتوفرة لصالح الأطفال مثل القاعات والملاعب…..

      -المدرسة الجماعاتية  شرعت أشغال تجهيزها بالوحدة المدرسية  إغير نومان رصدت لها ميزانية 200 مليون السنتيم لتغطية مستلزماتها ,سيتم تخصيص ثلاث حافلات لنقل التلاميذ واحدة ستكون احتياطية في حالة تعطل احداهن كما رصدت الجماعة 24 مليون السنتيم من قبل لبعض التجهيزات الأخرى .

والسؤال المطروح هل هناك جمعية آباء حقيقية تساعد على حسن اشتغال هذا المرفق؟؟؟ أم أن كل هذه الميزانية ستصرف بلا حسيب و لا رقيب؟

 

نتمنى أن ينجح هذا المشروع ويعرف الآباء واجباتهم اتجاه أبنائهم ويشجعونهم على العمل بإجتهاد داخل المدرسة وخارجها .


مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم إلى عهد قريب كان أبناء النحيت يحصلون على مراتب مشرفة في إعدادية إيغرم وغيرها وكانوا متميزين عن الآخرين وقد استطاعت م/م أفيان سابقا أبناء الغد حاليا مرة احتلال المرتبة الثالتة على صعيد دائرة إيغرم في المسابقات التربوية. وكان التلاميذ المشاركون قد أظهروا قدرة كبيرة على الإجابة عن الأسئلة فمزيدا من الإهتمام بالأطفال الصغار لأنهم رجال الغد ومستقبل النحيت وشكرا لأخينا يوسف بوقدير على مجهوذاته الجبارة لتنوير الأجيال السابقة والتابعة لها في درب العلم والمثابرة  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى