منتدى أنوال

الشاي الأخضر يقلل خطر الكوليسترول

أفادت دراسة صينية متخصصة أن الشاي الأخضر يخفض فيما يبدو مستويات الكولسترول “الضارة” ويترك مستويات الكوليسترول “المفيدة” دون تغيير وقالت الدراسة إن تشجيع الناس على تناول الشاي الأخضرقد يكون له مردود صحي مفيد.

من جانبه قال شين شين جيغ من كلية بكينغ يونيون للطب في العاصمة الصينية إن نتائج هذه الدارسة تفسر سبب الربط بين الشاي الأخضر وتدني مخاطر الإصابة بأمراض القلب حيث وجدت إنه رغم انخفاض مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة LDL أو الكوليسترول الضار الا أنه لم يحدث تغيير في مستويات البروتين الدهني المرتفع الكثافة HDL وهو ما يعرف باسم الكوليسترول المفيد.

ودرس فريق الباحثين نتائج 14 محاولة احتسى خلالها المشاركون الشاي الأخضر أو مشتقاته لفترة تراوحت بين ثلاثة أسابيع وثلاثة أشهر.

 وفي المتوسط أدى شرب الشاي الأخضر إلى انخفاض الكوليسترول الضار بما يعادل 2.2 ملليغرام كل عشر لتر اي أقل قليلا من نسبة اثنين بالمئة.

وشددت الدراسة في الوقت ذاته على ضرورة عدم استبدال الشاي الأخضر بعقاقير ثبت أنها تخفض الكوليتسرول بالنسبة لمرضى يعانون من مستويات عالية من الكوليسترول. يذكر أن بعض الدراسات الأخرى كانت قد ربطت بين الشاي الأخضر وتدني مخاطر الإصابة بأنواع من السرطان وأيضا مخاطر الموت بالتهاب رئوي.

 

http://tamazirtpress.net

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى