حفل تسلم الجرار

tawone            حفل تسلم الجرار أخبار آفيان الجمعية   بسم الله الرحمان الرحيم

         حفل تسليم الجرار الذي إنتظرته جمعية افيان للتنمية والتعاون مدة طويلة نظم يوم السبت 25 من شوال 1432 الموافق ل24 من شتنبر 2011 ,حضر حفل التسليم عدد من الشخصيات واعيان النحيت وصاحب معرض بيع الجرارات

تناول الكلمة في افتتاح الحفل رئيس جمعية أفيان رحب بالحاضرين ودعا بالنصر والتمكين      لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وايده كما ذكر بالغرض من هدا المشروع انه لجميع سكان النحيت وان جمعية افيان لا ولن تمنع احدا من الاستفادة منه وان حق الجمعية فيه مثل حق الجميع ولم تتجاوزهم الا بالتسيير والصيانة

IMG_0009-300x225            حفل تسلم الجرار أخبار آفيان الجمعية

وطلب من الحاضرين ان يستمتعوا بوقتهم ويشاركوا اهل افيان فرحتهم ثم تناول الكلمة رئيس الجماعة القروية النحيت

IMG_1663-300x225            حفل تسلم الجرار أخبار آفيان الجمعية

و ذكر بالمنجزات في عهد الرئيس السابق والرئيس الثاني و أشار إلى المشروع الهام الدي بدأت فيه الاشغال مند اسبوع الا وهو المدرسة الجماعتية  باغيل نبوربا ثم تناول الكلمة رئيس جمعية اغير نومان السيد النافعي وشكر الحاضرين والمشاركين اهل افيان فرحتهم كما اغتنم الفرصة وطلب اهل تلكيست في شخص الحسين ابها للموافقة على مد المدرسة الجديدة بالماء الصالح للشرب انطلاقا من العين القديمة المباركة ,تناول الكلمة بعده الحاج الحسين أو باها من تلكيست نافيا بشدة التهم الموجهة اليه وانه امتنع عن مد انفيد العزيز بالماء واتهم أونيب بالاستلاء على املاك الناس بغير موجب الشرع وطلب ممن يريد الاستفادة من ماء الله بتلكيست ما عليه الا توجيه طلبه الى جماعة تلكيست وهي ستجتمع وتقرر ثم تجيب ,اما ان يقوم فرد واحد ويقرر وبتحريض من خارج تلكيست وحده فهدا غير مقبول جملة وتفصيلا. ثم تدخل الحسين مجتهد وطلب من الحاضرين ان ينسوا ما فات ,من عمل خيرا لأهل النحيت سيجزى به ومن عمل شرا لهم يجزى به فسكان النحيت فوضوا امرهم الى الله وقال في معرض حديثه يجب ان يترك الجميع وخاصة الدين يعيشون في المدن امر النحيت للسكان المقيمين فأهل مكة ادرى بشعابها , فليس من المعقول ان يذهب المهاجر لقضاء شهر من عطلته بالبادية ثم يعود الى حال سبيله ويحشر نفسه ليتحكم في رقاب الناس مدعيا انه يفهم ما يلزمهم وما يصلح حالهم ثم يقرر بدون مشاورتهم في اهم الامور

وبعد ذلك تمت المناداة على مديري مدارس النحيت لتسلم المستلزمات المدرسية لإعانة التلاميذ على التعليم والتعلم هدية من جمعية افيان بشراكة مع شركة اسطا

IMG_1647-300x225            حفل تسلم الجرار أخبار آفيان الجمعية

وفي الاخير ثم التوقيع على تسلم الجرار بين رئيس جماعة النحيت وجمعية افيان ثم دعي الجميع الى حفل الغداء و انفض الجمع  – كويان ار اتالغ امداكل نس كما يقول المثل السوسي

Mots clés Google:

3 Réponses à حفل تسلم الجرار

  1. avatar يقول H. AITTERRAMI:

    Mabrouk aitmatengh at ig Rbbi d win lkhir ig ounmougar ad talalit n tamount ihnnan guer ait Nihit isitti iblis gratsen i3awenten f lmasalih foulkinin qnnin asderm i willi n ghamanin gh tmazirt.

  2. avatar يقول boukdir abdelkadir:

    بسم الله الرحمان الرحيم 
     الله ابارك فيك جارنا العزيز نتمنى ان يعم الخير جميع النحيت بل جميع اداوزدوت وما مشروع الجرار النحيتي الا بداية الخير الدي نتمنى ان يعم الجميع اعود واشكرك باسم جميع جيرانك بافيان.

  3. avatar يقول Youssef Boukdir:

    أضيفت بعض الصور من حفل التسليم إلى المقال

التعليق على المقال